الموسم الثالث من سوق المزارعين الإماراتيين، منبت، يعود من جديد مع مواقع مبتكرة في مختلف أنحاء الإمارات

08 نوفمبر 2022

  • تضم المبادرة أكثر من 200 مزارع وبائع ضمن شراكة مع وزارة التغير المناخي والبيئة
  • يقام منبت حالياً في ست وجهات عائلية في ثلاث إمارات
  • افتتاح أول متاجر منبت المتخصصة في شهر نوفمبر

سوق المزارعين الإمارتيين، منبت، يعود بموسم ثالث مع باقة من المنتجات والبضائع الجديدة إضافة إلى عدد من الباعة الجُدد مع مواقع مبتكرة في مختلف أنحاء الدولة.

ويمثل منبت مبادرة مشتركة بين أرادَ ووزارة التغير المناخي والبيئة، ويستعرض أفضل المنتجات الطازجة والمحلية من خيرات الإمارات ضمن أجواء عائلية مفعمة بالبهجة والمرح.

سيستمتع المتسوقون والعائلات المحلية خلال هذا الموسم بمختلف أصناف الخضار والفواكه الطازجة وغيرها من المنتجات المحلية مثل العسل والتمور والفواكه المجففة والتوابل لدى أكثر من 200 بائع ومزارع يشاركون في الموسم الشتوي من منبت لهذا العام.

في الشارقة، تقام سوق منبت كل سبت وأحد بين الرابعة عصراً ومنتصف الليل في الجادة، الوجهة الأسرع نمواً في الإمارة بضاحية مويلح.

في مساكن نَسمَة، المجتمع العصري في ضاحية السيوح، تفتح سوق منبت أبوابها من الرابعة عصراً وحتى منتصف الليل كل يوم جمعة.

وفي شهر ديسمبر المقبل، سيتم افتتاح سوق منبت في مَسار، مجتمع المنازل الفاخرة في ربوع الطبيعة الخضراء والذي تم افتتاحه مؤخراً.

وفي دبي، تقام أسواق منبت أيام الأحد كل أسبوعين في حديقة الاتحاد بنخلة جميرا من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة بعد الظهر. كما حظي منبت بإقبال كبير في موقعه الجديد في ممشى مرسى بلازا بدبي فستيفال سيتي، حيث تقام السوق كل سبت بين الرابعة عصراً ومنتصف الليل.

وفي أبوظبي، وتحديداً في ديرفيلدز مول بمنطقة الشهامة، تقام  أسواق منبت يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع بين الرابعة عصراً والعاشرة مساءً.

وفي تعليقه على ذلك، قال راي تينستون، مدير الفعاليات في أرادَ: “لقد حققت أسواق منبت نجاحاً كبيراً منذ انطلاقها العام الماضي، كما حظيت الفعاليات والأنشطة العائلية المرافقة بأصداء إيجابية كبيرة لدى مختلف شرائح المجتمع وشركائنا في مختلف أنحاء الإمارات”.

وأضاف بقوله: “تمثل هذه الأسواق خطوتنا الأولى ضمن مسيرة منبت الحافلة بكل ما هو جديد، حيث سنقوم خلال الأسابيع القليلة القادمة بإطلاق متجر منبت المتخصص، والذي سيوفر تجربة تفاعلية وترفيهية رائعة لجمهور المتسوقين في الإمارات. وسنواصل عملنا مع شركائنا في وزارة التغير المناخي والبيئة لإضافة المزيد من القيمة ومستويات الراحة والرفاهية إلى مجتمع المزارعين والسكان المحليين على حد سواء”.

هذا، وقد تم إطلاق منبت في عام 2021 في إطار مبادرة مشتركة بين أرادَ ووزارة التغير المناخي والبيئة بهدف إتاحة الفرصة للمنتجين المحليين من مختلف أنحاء الإمارات لاستعراض منتجاتهم أمام شريحة واسعة من المستهلكين وتجار التجزئة من أجل زيادة الثقة بالمنتج المحلي. وعلاوة على ذلك، تمثل المبادرة فرصة تعليمية قيّمة للمزارعين الإماراتيين من خلال رفدهم بالخبرات التسويقية المختلفة لترويج وبيع بضائعهم.

وقد تم إطلاق منبت في البداية في سوق واحدة في الجادة، وقد توسعت المبادرة بشكل كبير وذلك عقب انضمام المزيد من الشركاء مثل دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة، ووزارة التنمية الاجتماعية، وغرفة تجارة الشارقة، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة. كما وثق فريق منبت تعاونه مؤخراً مع “سلال”، الشركة الرائدة في مجال المنتجات الغذائية الطازجة والتكنولوجيا الزراعية في إمارة أبوظبي.

جديرٌ بالذكر أن مبادرة منبت ستقوم بإطلاق متجرها المتخصص قبل نهاية عام 2022.

مواضيع ذات صلة: إطلاق النسخة الأولى من مهرجان منبت للتمور في نَسمَة سنترال بالشارقة

أخبار ذات صلة

خس طازج ومغذي من مزرعة Armela

18 نوفمبر 2022 الأخبار

خس طازج ومغذي من مزرعة Armela يتعلم أكثر

طوابير من أجل القهوة والحلويات العضوية

18 نوفمبر 2022 الأخبار

طوابير من أجل القهوة والحلويات العضوية يتعلم أكثر

Desert Magic تجذب المتسوّقين بأنواع مختلفة من البطيخ والشمام

18 نوفمبر 2022 الأخبار

Desert Magic تجذب المتسوّقين بأنواع مختلفة من البطيخ والشمام يتعلم أكثر

إطلاق النسخة الأولى من مهرجان منبت للتمور في نَسمَة سنترال بالشارقة

24 مارس 2022 الأخبار

إطلاق النسخة الأولى من مهرجان منبت للتمور في نَسمَة سنترال بالشارقة يتعلم أكثر

أرادَ تستعرض المنتج المحلي الطازج في سوق منبت للمزارعين الإماراتيين بقرية إكسبو في دبي نهاية هذا الأسبوع

17 فبراير 2022 الأخبار

أرادَ تستعرض المنتج المحلي الطازج في سوق منبت للمزارعين الإماراتيين بقرية إكسبو في دبي نهاية هذا الأسبوع يتعلم أكثر